في إطار العناية بشعيرة الهدي والأضاحي وتعزيز قيم التكافل بين المسلمين سلّم نائب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية خالد بن حماد الشمري بمقر السفارة السعودية في القاهرة حصتي جمهورية مصر العربية ودولة فلسطين من مشروع المملكة للإفادة من لحوم الهدي والأضاحي.
وشملت الحصتان (30 ألف) من الهدي والأضاحي لجمهورية مصر العربية، ومثلها (30 ألف) لدولة فلسطين، وذلك خلال مراسم توقيع محضر التسليم بحضور المشرف العام على مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي سعد بن عبدالرحمن الوابل، وممثل مصر اللواء محمد رضا وسفير دولة فلسطين لدى القاهرة دياب اللوح.
وأكد الشمري أن مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي، الذي انطلق عام 1983م، يُعد نموذجًا متكاملًا في إدارة هذه الشعيرة العظيمة وفق ضوابط شرعية وتنظيمية دقيقة، تضمن سلامة الإجراءات وعدالة التوزيع، مشيرًا إلى أن لحوم الهدي تُوزَّع داخل المملكة وخارجها لتصل إلى مستحقيها من المسلمين في عدد من الدول.
أوضح سعد بن عبدالرحمن الوابل أن المملكة العربية السعودية تولي اهتمامًا كبيرًا بتيسير الإفادة من الهدي والأضاحي، والعمل على إيصالها إلى المستفيدين في نحو (26) دولة إسلامية، بما يعكس رسالتها الدينية والإنسانية في خدمة ضيوف الرحمن والمجتمعات الإسلامية.
وأعرب سفير دولة فلسطين لدى القاهرة دياب اللوح عن شكره وتقديره للمملكة العربية السعودية، قيادةً وشعبًا، على ما تقدمه سنويًا من هدي وأضاحي للشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن هذه المبادرات تعكس عمق الدور الديني والإنساني للمملكة في دعم القضايا الإسلامية



